°•ღ•° ع ــــيوني لـكـ °•ღ•°
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات عيوني لكـ ترحب بكم وبإطلالاتكم النيرة وتتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات وامتع اللحظات

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

على ايش رفعة الخشم..؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رآآآيق حتى اشعار آآآخر

رآآآيق حتى اشعار آآآخر

على ايش رفعة الخشم..؟ Empty
مُساهمةموضوع: على ايش رفعة الخشم..؟   على ايش رفعة الخشم..؟ Icon_minitimeالأربعاء أبريل 22, 2009 4:27 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإنسان عندما تسأله ليش تكره فلان وإلا ليش تكرهين فلانه ...؟!
أغلب الأحيان يكون الجواب لإنها مغروره وشايفه روحها ويتبعونها (على إيش شوفة هالنفس )
الكبر والغرور هالأيام أصبح متفشي في المجتمع وخصوصاً عند البنات بنسب أكبر بكثير من العيال
لاسيما العيال فيهم المغرور واللي شايف روحه ..../
(و تعرفون حركات الشباب الي فيهم غرور )

يقول أحد الصحابة :
ما وجد أحد في نفسه كبرا ، إلا من مهانة يجدها في نفسه .!!

هالكلام صحيح مئه بالمئه ومثبت بعلم النفس
وملاحظ على أرض الواقع

دائما/أي شخص فيه غرورنلاحظ فيه قلة ثقه بالنفس ويعوض قلة الثقه بأن يكون انسان مغرورولا يتنازل
لإي شخص يكلمه وهذا كله دليل للنقص الذي يشعر به في نفسه

على العكس مع الناس المتواضعه نراهم محبوبين
ومرتاحين ذاتياً ومنطلقين في الحياه وإجتماعيين وعلاقتهم اقوى وأكبر

الأهم من ذلك من كان في قلبه ذرة كبر حرم ومنع من دخول الجنه الموضوع كبير ويحتاج إهتمام
ويحتاج مراجعة القلب والتأكد من إبتعاد هالمرض عنه
إستصغار الناس وتحقيرها ، التعالي على الآخرين ، تعظيم الذات ، كله من الغرور ...!

علاج الكبر

أولاً: تذكر عظمة الله تعالى، وأن الكبرياء من صفاته،

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم:
يقول الله تعالى: الكبرياء ردائي والعظمة إزاري، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار.

ثانياً: تذكرالإنسان أصله وضعفه، قال تعالى:خَلَقَ الْأِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ [النحل:4].

ثالثاً: تذكر عاقبة التكبر والغرور:
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: لا يدخل الجنة أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من كبر.

رابعاً: أن التكبر سبب في الهزيمة والفشل، قال تعالى:وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بَطَراً وَرِئَاءَ النَّاس[الأنفال:47].
وهذا في شأن قريش في غزوة بدر.

خامساً: أن التواضع سبب في العزة والرفعة والسيادة، فعن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله.

إذن:أيها القارئ ..

هل تجد في نفسك كبر ....؟!
رأيك بالمتكبر ...؟!
العز عنواني
مشٍرفُ عٍامٍِ
مشٍرفُ عٍامٍِ

مُساهمةموضوع: رد: على ايش رفعة الخشم..؟   على ايش رفعة الخشم..؟ Icon_minitimeالجمعة أبريل 24, 2009 6:57 am

اولاً: يـــع ــطيك العافيه ع الموضوع الحلووو وللأمام
ثانياً: اسمحلي بنقطه تدخل ولو تكوون مزعجه شوي لاكن تحملني انا كذا لازم ابدي رأيي اذا تسمح بــــــــــ،،، ــــــــدون زعل،،،،،،،

من منضوري ورأي الشخصي: ان هناك فرق بين الثقه بالنفس والغرور وبعض الناس(البعض منهم وليس الكل) يرووون الانسان سواءً الرجل ام المرأه كثير الثقه بنفسه قالو هذا رافع خشمه ومغرور بس هم ما يفرقووون بين الغرور والثقه وانا والعياذ بالله من كلمه انا كثير الثقه بنفسي لدرجه ان بعض الناس ومنهم اصدقاء يقوولون لي ليش شايف نفسك اقووولهم انا يقووولون ايه انت وانا ولله الحمد ما فيني اي غرور من نضري انا مدري عنهم عاد ولمى افهمه ليش انا واثق بنفسي واعلمهم الفرق بين الغرور والثقه يطلع اغلب المرات كلامي صحيح ولله الحمد <<<عاد الا اذا بلشت بواحد دلخ غبي ما يفهم عاد تعال فهم وحلها له خخخخـــ
ثالثاً:ـ بس بصراحه انا معجب بكل شخص فيه ثقه بنفسه واسمحلي ع الاطاله والمداخله الي مالها داعي خخخـــ
واخيراً: واسمحلي ولا تزعل يا غلاهم

تــح ــــيآتي أخوكم ××العز عنواني×× مشاري الــع ــنزي
رآآآيق حتى اشعار آآآخر

رآآآيق حتى اشعار آآآخر

مُساهمةموضوع: رد: على ايش رفعة الخشم..؟   على ايش رفعة الخشم..؟ Icon_minitimeالجمعة أبريل 24, 2009 7:03 am

شوكرن اخوي

مهما كان تبقى وجهة نظر اونا احترمها مهما كانت الاسباب

الف شكر لك على تشقيريك علينا...
تقبل تحياتي

على ايش رفعة الخشم..؟
صفحة 1 من اصل 1